أندرويد أستوديو ام اكليبس ؟ كل ما تحتاج ان تعرفة

0
بسم الله الرحمن الرحيم

أندرويد أستوديو ام اكليبس ؟ كل ما تحتاج ان تعرفة

ان كنت من اولئك الذين يخططون لبرمجة تطبيقاتهم الخاصة وقبل البدء فى ذلك فهذا الدليل سيقدم اليك معلومات مهمه جدا ستقنعك بالتحول الى أندرويد أستوديو .
أما ان كان عملك سيقتصر على الريسكن لأكواد متاحة للشراء فأنت رغما عنك ستعمل على أندرويد أستوديو ان أردت النجاح فى المجال فجميع الأكواد الجديدة مبنية على أندرويد أستوديو .

1 قبل الإنتقال من ايكليبس الى أندرويد أستوديو

قمت بكتابة هذا الدليل خصيصاً لتغطية كل ما تحتاج أن تعرفة قبل ان تترك ايكليبس مهاجرا الي اندرويد ذا كان لديك مشروع على ايكليبس وتريد الانتقال الى اندرويد استوديو فعلط قراءة التالي .

 2# قل وداعا لمساحات العمل والمشاريع الفرعية

مساحة العمل على اكليبس
 عند التعامل مع برنامج ايكليبس عليك ان تدرك معني مساحة العمل , ولكن عندما يكون لديك مشروع على أندرويد أستوديو وهذا المشروع يحتوي على مشاريع متعددة ومكتبات يتم تجميعها سويا فى ملفات jar وتدرج فى التطبيق النهائي , بالنهاية يمكننا القول انه فى اندرويد استوديو تم استبدال  معني مشروع بمفهوم جديد وهو الموديلات والمكتبات .

3# مرحبا بالموديلات

الموديلات هي وحدة منفصلة عن الوظائف التى يمكن تشغيلها وأختبارها , وتصحيحة بشكل مستقل وهي الي حد ما تشبة مشروع ايكليبس مع بعض التغيرات .
كل موديول فى مشروع اندرويد استوديو يحتاج الي بناء ملف Gradle  خاص به وهو يتم توليدة تلقائياً او يمكنك انشائة بنفسك عند تصدير مشروع من ايكليبس , ملفات Gradle تحتوي على تفاصيل مهمه جدا  مثل مدي دعم التطبيق لأصدارت الأندرويد ويعض البيانات الاخري عن مشروعك .

4# واجهة تصميم احترافية

واجهة التصميم فى اندرويد استوديو

أندرويد أستوديو يحتوي على واجهة جديدة ومحسنة وبإمكانيات أعلي من تلك الموجودة بإيكليبس وسلسله جدا

ما سبق دليل سريع على اهم مميزات اندرويد أستوديو 
فى رعاية الله 
رجاء مشاركة الموضوع ومتابعتنا على فيس بوك


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق